أخبار

NIXIE نيكسي : تلاحقك لتصور ابرز مغامراتك !

048731097de322302aff7e52151c991d_L
بواسطة Sho3a3 Group

فازت كاميرا “نيكسي”، القابلة للارتداء، بمسابقة إنتل “لنجعلها قابلة للارتداء”، وبقيمة الجائزة البالغة نصف مليون دولار، وذلك في الاحتفال الذي أقيم الاثنين في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية.

 

ويمكن تثبيت الكاميرا هذه، التي تستهدف متسلقي الجبال وعشاق المغامرات الأخرى، على الرسغ قبل أن تنفك، وتحلق بعيداً لتلتقط صوراً أو لقطات فيديو عن بعد.

 

 

وقالت عضو الفريق المطور لكاميرا “نيكسي” يلينا يوفتنوفيتش، أثناء عرضها أمام لجنة الحكم التي ضمت لاعبة التنس فينوس وليامز والرئيس التنفيذي لإنتل بريان كرزانيتش: “إننا جميعاً نلتقط الصور للحظات بعينها.. ونحن نستخدم الأدوات المتوافرة لدينا وسنظل نقوم بذلك طالما أننا بشر“.

وأضافت أن العام 2014 كان عام صور السلفي، مشيرة إلى أن شعبيتها كشفت الحاجة الفطرية للإنسان لأن “يقول حكايته كما حدثت“.

وتابعت أن صور السلفي تظل حبيسة الهواتف الذكية، كما أنها تتطلب القيام بأربع خطوات هي: تحديد وضعية الصورة والانطلاق والإطار ومن ثم التقاط الصورة، مشيرة إلى أن هذه الخطوات ربما تتجاوز اللحظة المهمة المقصودة بالصورة، وتفقدها قيمتها.

وقالت يوفتنوفيتش إن كاميرا نيكسي تهدف إلى تحرير الناس من القيود ما يجعلها “قابلة للارتداء والتحليق والعفوية“.

والكاميرا دائما ما تكون جاهزة لأنها دائماً ما تكون متوافرة في اللحظة المطلوبة.

عن الكاتب

Sho3a3 Group

مجموعة شبابية تقوم على ادخال التكنولوجيا في مختلف انظمة الحياة سواء كان تعليمياً ام اجتماعياً ام ثقافياً عن طريق الاستفادة من خبرات اعضائها في مجالات التصميم والبرمجة وتحليل النظم التي تهدف إلى النهوض بأنظمة جديدة تحسن من نوعية الحياة بشكل عام واكساب المجتمع ثقافة علمية وتكنولوجية تساهم في تعلمهم الذاتي وتعميق روح الابداع والابتكار .