مقالات

EX-TR70 كاميرا السيلفي الجديدة من كاسيو

P1209438

إنها لأخبار جيدة لعشاق السيلفي ! إن أخذ صورة سيلفي أصبحت إحدى أنماط الحياة اليومية لبعضهم . فربما مثل تلك الأخبار التي نحملها اليوم ستكون بوقعٍ لطيف لهم ، فإلى كل عشاق السيلفي اليومي تقدم شركة “كاسيو” كاميرا جديدة بمواصفات عالية ، تمكن كل مستخدم من أخذ صورة السيلفي بدقة و نقاء و سهولة و جودة بالطبع أفضل ، إنها كاميرا EX-TR70 و التي جاءت بمجموعة من الخصائص الجديدة جعلت منها إحدى السابقات في سوق الكاميرات الرقمية و بالأخص كاميرات السيلفي الفريدة من نوعها .

كواحدة من كاميرات السيلفي الخاصة ، هذه الكاميرا الجديدة من “كاسيو” تستطيع التعرف على ملامح الوجه تماماً و تحديد هيكلية العين مثلاً و الجفون و لون البشرة و ما الى ذلك ، مما قد يساعدها لاحقاً في تعديلها أتوماتيكياً ، حيث تعمل على تغير بعض أجزاء الوجه و لون البشرة و صفاءها ، مما قد يجعل من الصورة إحدى الصورة الطبيعية الجميلة . بالتالي ليس هناك تعديل تقليدي بعد أخذ الصورة و ستكون صورة السيلفي الملتقطة جاهزة تماماً للنشر بعد الالتقاط مباشرةً .

P1209380

casione200116

كسابقاتها كاميرا كاسيو الجديدة تمتاز بشكلها الفريد الذي يجعل من السيلفي عملية سهلة و ممتعة أحياناً . صممت الكاميرا ليتمكن المستخدم من فتحها بشكل يشبه طريقة فتح هاتف القلب ، أي بزاوية الـ90 درجة ، مما يسمح للمستخدم بوضع عدسة الكاميرا على الوجه دون الحاجة لمسكها بالأصابع  أي بمساحة عدسة تقدر بـ35mm

P1209377

الكاميرا مزودة بوضوح عدسي يصل الى 11.1 ميجابيكسل ، مع قطر فتحة يصل الى 2.8 ، بالإضافة الى 5 عدسات في خمس مجموعات مختلفة ، و بسعة مستشعر تعادل 1.7 بوصة . تستخدم الكاميرا أيضاً تقريب رقمي مع اعدادات افتراضية تصل الى 4.0 و 7.8 . كما و تحوي الكامبرا على مجال بؤري يصل الى 8 سم ، و تقع الكاميرا فوق شاشة لمس بقياس 3 إنش ، و التي تمكنها من الاستدارة الى 180 درجة . مما يجعلها مفيدة لملتقطي السيلفي لجعل صورتهم كما لو أنها تحوي إطاراً ، أو ربما لالتقاط صورة لأشياء أخرى كما لو أنها كاميرا تقليدية عادية . شاشة اللمس مسؤولة عن جميع التعديلات ، من مثل ملامح الوجه و تجميلها و أيضاً التحكم بالإعدادات و القوائم .

Casio_TR70_160120_DSC3552

تتوفر الكاميرا حالياً في بعض من أسواق العالم و بألوانها الإفتراضية الوردي و البني المائل للذهبي أحياناً و الأبيض ، و ربما بوجود مثل هذه الكاميرا أصبح الاستغناء عن تصوير الهواتف على وشك الحدوث.

عن الكاتب

رناد مجدلاوية

طالبة تكنولوجيا معلومات الأعمال في الجامعة الأردنية ، أحد أعضاء مجموعة شعاع والقائمين عليها .