أندرويد

5 من أفضل تطبيقات القرآن الكريم للهواتف الذكية

ten_quranApp_forPhone
بواسطة خالد محمد

في ظل انتشار الهواتف الذكية والحواسب اللوحية أصبح ملايين المسلمين يعتمدون على تطبيقات الهواتف الذكية في قراءة القران الكريم وذلك بسبب الخيارات التي توفرها تطبيقات القران الكريم مثل البحث عن الكلمات بالإضافة لوجود تفسير لآيات القرآن الكريم وترجمات لها باللغات الأخرى بالإضافة إلى إمكانية التعرف على معاني الكلمات في آيات القرآن الكريم وإمكانية حفظ الآية التي تم التوقف عنها لاستكمال القراءة فيما بعد .

إذا كنت ممن يعتمد على قراءة القرآن الكريم من خلال تطبيقات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية فإليك أفضل هذه التطبيقات المجانية :

1- Quran for Android

إذا كنت ممن يعتمدون على الهواتف الذكية والحواسب اللوحي في قراءة القرآن الكريم  فإن هذا التطبيق يوفر لك القراءة من خلال صور واضحة مع إمكانية الاستماع إلى أكثر من 15 تلاوة، كما يتميز التطبيق بإمكانية البحث وإمكانية إضافة إشارة مرجعية للعودة للقراءة مرة أخرى من نفس المكان بالإضافة إلى دعم الوضع الليلي وإمكانية تكرار سماع تلاوة عدد من الآيات ويتيح التطبيق أيضا ترجمة لآيات القرآن الكريم باللغة الإنجليزية.

متوفر لأجهزة أندرويد ويمكن تحميله مجانا من خلال متجر جوجل بلاي.

2-  iQuran Lite

تطبيق آخر يوفر قراءة القرآن الكريم من خلال واجهة مريحة للعين ووجود ترجمة للآيات باللغة الإنجليزية، مع إمكانية التنقل بسهولة بين السور والآيات.

متوفر لأجهزة أندرويد مجانا من خلال متجر جوجل بلاي ولهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من خلال متجر أبل للتطبيقات.

3- MP3 Quran

يوفر التطبيق أسهل طريقة لسماع القران الكريم لأكثر من 100 قاريء مع إمكانية تحميل سور القرآن الكريم على الهاتف لسماعها عند عدم توفر إنترنت.

متوفر لأجهزة أندرويد مجانا من خلال متجر جوجل بلاي ولهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من خلال متجر أبل للتطبيقات.

4- Holy Quran – Moshaf Al Madinah

يوفر التطبيق قراءة القرآن الكريم طبعة المدينة المنورة بنسخة مطابقة للنسخة الورقية تماما دون الحاجة للإتصال بالإنترنت مع إمكانية وضع علامة للعودة للقراءة من نفس المكان بالإضافة إلى وجود فهرس للسور وفهرس للأجزاء مع خيار للانتقال إلى سورة أو جزأ محدد ويتيح التطبيق أيضا قراءة القرآن الكريم في الوضع الأفقي أو الرأسي للشاشة.

متوفر لأجهزة أندرويد مجانا من خلال متجر جوجل بلاي.

5- Ayat – Al Quran

يعرض التطبيق صور واضحة من المصحف المطبوع من نسخة المدينة المنورة ونسخة المصحف المجود الملونة وفقا لقواعد التجويد ونسخة من المصحف بقراءة ورش عن نافع كما يوفر تلاوات القرآن الكريم من قبل العديد من مشاهير القراء ويتيح التطبيق البحث في آيات القرآن الكريم  بالإضافة إلى الإطلاع على تسير القرآن الكريم من ستة تفاسير مختلفة منها تفسير السعدي وتفسير الطبري وتفسير ابن كثير، كما يوفر التطبيق ترجمة لمعاني القرآن الكريم بأكثر من 20 لغة بالإضافة إلى ترجمة صوتية لمعاني القرأن الكريم وتتوفر واجهة التطبيق باللغة العربية والإنجليزية.

متوفر لأجهزة أندرويد مجانا من خلال متجر جوجل بلاي ولهواتف آيفون وأجهزة آيباد مجانا من خلال متجر أبل للتطبيقات ولهواتف ويندوزفون مجانا من خلال متجر ويندوز فون.

عن الكاتب

خالد محمد

خالد محمد يوسف 19 عام طالب جامعي مبرمج ومهتم بلغة الجافا وكل ما يخص الأندرويد / مصمم و ممنتج جرافيكي لبرامج عالية المستوى مهتم ايضاً في مجال التقنية بشكل عام منشأ للموقع الالكتروني و المجموعة من بدايتها و أحد أعضاء المجموعة و القائمين عليها .