مقالات

هاتف جالاكسي نوت 5 الجديد يحل مشكلة القلم غير القابل للسحب

4

 

تعتبر فئة “النوت” إحدى أكثر أجهزة الجالاكسي المرحب بها في السوق التقني حول العالم. فجهازها مدعوم بشاشة بوضوح يصل الى 2 كيلو ، و بقوة معالج عالية من معالج سامسونج “اكسنوس”المعروف ، هذه الهواتف الذكية من فئة “النوت” قد لاقت رواجاً واسعاً من قبل مستخدمي الأندرويد في السوق ، وذلك بفضل تقنيتها الحصرية تقنية قلم القراءة المدعوَ بـ “أس بن ” .

1

عندما تم إطلاق “نوت 5” في الأسواق كتدشين مبدئي ، بعض المستخدمين اشتكوا من أن أقلام أجهزتهم لا تعاود السحب من الجهاز مرة أخرى اذا ما تم إدخالها بالاتجاه الخاطأ . هذه المشكلة الخطيرة إلى حد ما ، أخذت وجهاً جدياً من قبل سامسونج و التي أدركت خطورة مثل تلك المشاكل على اسمها في السوق و على الرضى التام من قبل الجمهور ،فقامت حينها  بتحذير مستخدميها من ضرورة إدخال القلم في اتجاهه الصحيح تجنباً لأي من المشاكل التي هم بغنى عنها .

و بشكل مفاجأ ، لوحظ بأن أجهزة النوت5 الجديدة التي طرحت في الأسواق تحمل حلاً للمشكلة المناط إليها سابقاً ، فقط احتوت الأجهزة على  فتحة مدعمة بقطعة بلاستيكية بيضاء تمكن المستخدم من إزالة القلم حتى و إن كان قد أُدخل بالجهة المعاكسة.

2

و تأتي المشكلة هنا ،بأنه طالما أن أجهزة النوت5 الجديدة لا تحمل علامة خارجية تدل على حلَ هذه المشكلة على سطح الجهاز الذكي إن صحَ التعبير ، فهي اذاً لا تزال مشكلة بالنسبة للمستخدم أو المشتري ، فمن المستحيل أن يستطيع المستخدم فك الجهاز حتى يتأكد من وجود تلك القطعة الصغيرة التي تعتبر حلاً للمشكلة السابقة ، اذاً هي لا تزال مشكلة خطيرة قد تعرض الأجهزة للتلف ، ببساطة لأن القلم قد تم أدخاله في مدخله بالشكل الخاطىء.

3

بما أن سامسونج تعلم تماماً أن مثل تلك المشاكل تشكل مساراً حرجاً وحساساً قد يعرض منتجاتها للخسارة ،فمن المفرض بها اذاً كإسم عملاق في سوق الأجهزة الذكية أن لا تقع في مثل تلك المشكلات ، لذلك نأمل من سامسونج و منافساتها ممن هم في لائحة العمالقة أن تتعلم من هذه الأخطاء و تقدم في كل مرة المنتج الأكثر جودةً و أماناً للمستخدم ، فكما عودتهم منتجاتها على السقف العالي لا يرضى جمهورها الآن أي أخطاء من مثل تلك .

 

عن الكاتب

رناد مجدلاوية

طالبة تكنولوجيا معلومات الأعمال في الجامعة الأردنية ، أحد أعضاء مجموعة شعاع والقائمين عليها .