أخبار

“موتورولا” قريباً تسحب منتجاتها تدريجياً من السوق

OB-FM523_0210mo_F_20100210161931

مما يعلمه الجميع أن شركة “موتورولا” قد حجزت لها مكاناً وسط سوق الهواتف الخلوية بصورة أو بأخرى ، إلا أن الشركة الأم “لينوفو” أعلنت لشركة “سي نت” بأنها ستتخلص تدريجياً من اسم “موتو” و الإشارة التابعة له و التي تحمل حرف الـ”إم” هذا العام ، فهذا الشعار سيكون هو كل ما تبقى على الأجهزة المحمولة التي بين يدي الجمهور .

moto-1

تخطط “لينوفو” لجعل هذا التغير أكثر التغيرات بطئاً ، بدلاً من أن تكون عملية إطلاق العلامة التجارية الجديدة قد ظهرت بتغير جذري فجائي لجميع المنتجات . لكن صحة مثل هذا القرار لا يزال يعتبرهشاً نوعاً ما كون أن شركة “لينوفو” تعتبر علامة تجارية ضخمة للهواتف المحمولة في السوق الصيني و في أجزاء أخرى من أسواق العالم ، فهي تعرف حقاً كشركة أجهزة كمبيوتر بشكل أكبر خاصة في مناطق من مثل أمريكا الشمالية ، بينما “موتورولا” من ناحية أخرى لا تزال تذكر من خلال هواتفها الخلوية القديمة نوعاً ما من مثل “ستار تاك أس” ، “درويدز” وغيرها من الأجهزة .

و من غير المؤكد بأن “موتو إكس ” و الذي سيكون مطروحاً من قبل “لينوفو” سيكون جذاباً كما هو الحال مع جميع هواتف “موتورولا” المعروفة بالرُ٘قي كعلامة تجارية مسجلة .

download (1)

 

 

 

عن الكاتب

رناد مجدلاوية

طالبة تكنولوجيا معلومات الأعمال في الجامعة الأردنية ، أحد أعضاء مجموعة شعاع والقائمين عليها .