أخبار

لوحة مفايتح الآي فون من مايكروسوفت ربما تحل مشكلة المحادثة بيد واحدة

k0

استخدام هاتفك الآي فون بيد واحدة قد يكون أمراً صعباً ، خصيصاً ان كنت تحادث أحدهم . صدق أو لا تصدق، مايكروسوفت طورت ربما أفضل حل لمشكلة المحادثة بيد واحدة في جهاز الأيفون ، والتي كانت تشكل مشكلة كبيرة لمستخدمي الآي فون. مما كان يعيق استدامة انتماء مستخدمي آبل لها، ويتوقع بأنها ستقدم لوحة لاستخدام اليد اواحدة أنيقة و بسيطة الاستخدام.

“وارد فلو”، هو الاسم الذي أطلق على هذه اللوحة الجديدة ، فيقال بأنها تشبه تماماً لوحة مفاتيح هواتف الويندز المعروفة باسم “ورد فلو “،و الفرق الحقيقي بين اللوحتين هو أن هذا اللوحة الجديدة صممت لتكون لاستخدام اليد الواحدة بشكل خاص .

k1

هذه اللوحة الجديدة هي أشبه بمروحة صغيرة تظهر في أحد زوايا الشاشة ، مما يجعل من عملية الكتابة أثناء المحادثات أسهل و أسرع و تتجنب بذلك الأحرف التي كانت على حواف اللوحة مما يتيح لك استخدام الإبهام فقط للتنقل بين الأحرف بدلاً من استخدام الأصابع الأخرى الأمر الذي كان يتطلب من الشخص استخدام كلتا يديه للكتابة و الوصول الى الأحرف المطلوبة.

k2

صور الـ “ورد فلو” التنبؤية و التي تم نشرها على أنها صور توقعية لماهية هذه اللوحة الجديدة ، تحتوي فيها اللوحة على مروحتي مفاتيح و التي تمكن المستخدم من التحويل من اللوحة العادية الى لوحة المروحة اليسرى أو اليمنى .

من المثير للاهتمام أن مايكروسوفت تختبر لوحة الـ “ورد فلو” هذه ذات ميزة الاستخدام بيد واحدة قبل أن تجعل من هذه الميزة الجديدة ميزة جديدة تنفرد بها كماسكروسوفت .

عن الكاتب

رناد مجدلاوية

طالبة تكنولوجيا معلومات الأعمال في الجامعة الأردنية ، أحد أعضاء مجموعة شعاع والقائمين عليها .