مقالات

فريق Robo Ibdaa والعالمية

فريق روبو ابداع

حقق فريق جمعية ابداع ( روبو ابداع ) المركز الاول في تصفيات التحدي في المسابقة العالمية للروبوت والتي اقيمت في الولايات المتحدة الامريكية كما حصل الفريق على كأس افضل مدرب وكأس العمل الجماعي .

روبو ابداع قبل مشاركته في المسابقة العالمية حصل ايضاً على المركز الثاني في الترتيب العام للمسابقة الوطنية للروبوت والمسابقة العربية المفتوحة للروبوت والأول على تحدي الروبوت بنتيجة 779 نقطة .


مسابقة الروبوت العالمية :
هي مسابقة تساعد الطلبة ذوي الاعمار 12 – 16 سنة على استكشاف المتعة في تعلم العلوم والتكنولوجيا وتنمي لديهم مهارات القيادة والعمل الجماعي ومنهجية البحث عن طريق تكوين فريق عمل يقوم بدراسة المشكلة وتحليلها ومحاولة طرح حلول لها كذلك مواجهة تحدي بناء روبوت وبرمجته ليكون قادر على عمل مهمات محددة في وقت محدد على ميدان اعد خصيصاً لهذه الغاية من قبل اللجنة العالمية للمسابقة ، وفي هذا العام تم طرح المسابقة تحت عنوان مستقبل التعليم .

اعضاء الفريق : 

أ. رائد غانم (مدرب الفريق)                        – محمد وائل أبو فارس (مدرب الفريق)

– ايات محمد خليل (مترجمة)                     – حذيفة طه الفرارجة

– بكر محمد مكسب                                 – أحمد عامر أبو ربيع

– عمر اسامة ابو سليم

تم دعم الفريق من قبل جمعية ابداع والسيد عمار ملحس ، جمعية ابداع هي جمعية غير ربحية هدفها دعم المبدعين والمتميزين من الفئات الاقل حظاً .

ومنا نحن كـ مجموعة شعاع نقدم تحية كبيرة لهذا الفريق ونقول لاعضائه ومدربيه الف مبروك

عن الكاتب

أحمد أبو فارس

احمد ابو فارس طالب جامعي يدرس علم الحاسوب في جامعة البلقاء التطبيقية مهتم في عالم التكنولوجيا , مبرمج يجيد العمل على عدة لغات , محترف تصميم ومونتاج ، وأحد اعضاء مجموعة شعاع والقائمين عليها.