أخبار

جوجل وتقنية تحميل الأخبار الأسرع ..

Johor, Malaysia - May 06, 2014: Google website on smartphone screen. Google Inc. is an American multinational corporation specializing in Internet-related services and products, May 06, 2014 in Johor, Malaysia.

 المقالات التي تحمل أخباراً معينة غالباً ما تاخذ وقتاً أكبر للتحميل من غيرها  في متصفحات الهواتف النقالة. لكن جوجل تريد تغير ذلك حيث تأمل أن تستطيع تغيره من خلال التقنية الجديدة التي تقدمها و التي تدعى “آيه أم بي” أي “صفحات الموبايل المستعجلة” ، والتي صممت لتحميل صفحات المقالات فوراً في الهواتف الذكية. بعض الشركات قامت بتفعيل هذه التقنية لديها من أمثال : “تويتر” ، “نيويورك تايمز” ، “دايلي ميل” وأخريات . التقنية تم الاعلان عنها الشهر الماضي، لكن تم عرضهارسمياً الآن و سيتم اطلاقها علانيةً في تاريخ آخر .

2

لدعم متصفحات الويب على اجهزة المحمول ،قامت الشركة بابتكار تقنية ال “ايه ام بي” . حيث تقوم هذه التقنية بتوحيد صفحات الويب ذات النشاط المتشابه لخفض مرات التحميل . على سبيل المثال فإن هذه التقنية لا تقوم بتحميل الصور أو الفيديوهات حتى يقوم المستخدم بالتمرير وصولاً اليها . مما تتيح للمتصفح تحميل رأس الصفحة بصورة أسرع و بوقت أقل ،و ستقوم جوجل أيضاً دعماً لعمل هذه التقنية بتخزين الصفحات في خط البداية أي رأس محتويات تلك الخوادم، و التي تم تصميمها لتستجيب لستة مليون طلب في الثانية ، ممل يساعد في تقليل الوقت المستهلك لاسترجاع المقال و بالتالي سرعة عرضه أمام المستخدم. تقنية “ايه ام بي” تسمح باستخدام خواصها لأي نوع من المحتوى و على أي جهاز ، لكن جوجل اختارت التركيز على استخدامها في مقالات الأخبار على الهاتف المحمول.

عن الكاتب

رناد مجدلاوية

طالبة تكنولوجيا معلومات الأعمال في الجامعة الأردنية ، أحد أعضاء مجموعة شعاع والقائمين عليها .