أخبار

جوجل تكشف عن النسخة التجريبية من نظامها الجديد Android N

android-n-preview-logo-840x572
أعلنت شركة جوجل بشكل غير متوقع عن إطلاق النسخة التجريبية من نظامها المحمول الجديد “Android N” و الذي سيخلف نظام “أندرويد Marshmallow”، حيث سيكون متوفرا بالنسبة للمطورين قبل توفره في نسخته النهائية في الشهور القادمة.
و كانت جوجل تعمل دائما على إطلاق النسخة التجريبية من إصدارها الجديد لنظام أندرويد على هامش فعالية المطورين السنوية “Google I/O”، لكنها اختارت هذه المرة القيام بذلك بشكل مبكر، و سيكون متوفرا بالنسبة للمطورين على أجهزة أندرويد و هي هواتف نيكسوس 5X، نيكسوس 6P، نيكسوس 6 و الحاسوب اللوحي Pixel C.
n1
النسخة التجريبية من النظام التي اختارت لها جوجل إسم أندرويد N في انتظار الكشف عن الإسم الكامل ستأتي بعدد من الميزات الجديدة و من بين أهمها “النوافذ المتعددة/ Multi-window” و المتوفرة في نظام iOS 9 منذ مدة و تسمح للمستخدم باستخدام تطبيقين على نفس الشاشة، بالإضافة إلى تحسينات في شريط التنبيهات ستمكن الولوج الأفضل إليها بالإضافة إلى إمكانية الرد على الرسائل عن طريقها.
بالإضافة إلى ذلك ستأتي النسخة الجديدة من النظام أندرويد N بميزات أخرى تهم أساسا ترشيد استهلاك البطارية على الأجهزة و أداء أفضل لشبكات الواي فاي و غيرها.

عن الكاتب

احمد ابوربيع

أحمد أبوربيع مدون عربي يبلغ من العمر 17 عام مهتم بنقل آخر أخبار و مستجدات العالم الرقمي عموماً و التصميم الجرافيكي خصوصاً .