أخبار

جوجل تطلق نظام أندرويد جديد تحت مسمى “أندرويد مارشميللو “

marshmallow

هاجس جوجل و شغفها مع الحلويات يبدو أنه لن ينتهي ، بداية مع “المصاصة و كيت كات و حبوب الجلي”  وصولا الى” الكب كيك” . والآن يظهرللاسم الذي أعلنت عنه أندرويد سابقاً  “اندرويد ام”معنىً حيث يعود للمسمى “اندرويد مارشميللو”، و هو نظام التشغيل الجديد الذي تنوي أندرويد طرحه في الأسواق ، و يحمل النظام الجديد مجموعة من الاضافات على التصميمات و جهات التحكم لدى المستخدمين، كما ويمكن التطبيقات من التعرف على مستخدم البيانات ، و يقدم ميزة النسخ الاحتياطي الآلي للبيانات حيث يتم التحكم بها من الاعدادات الخاصة بالهاتف.

marshmellow22

و هناك تجديدات أخرى منها التجديد على طرق الدفع في أندرويد ، حيث عرضت الشركة ذلك سابقاً في احدى اعلاناتها هذا العام . و من ناحية أخرى نجد من خلال الأندرويد الجديد أن التحقق من الهوية باستخدام بصمات الأصابع  أصبح أخيراً موحداً من خلال حقوق نظم لتشغيل ، و بعض الشركات الآن تعمل على هندسة برمجيات بصمات الأصابع بنفسها ، مما قد يسبب قضايا أمنية جديدة ربما .

marshmallow44

و الاعلان عن “أندرويد المارشميللو” تم اختباره مؤخراً ، عندما قام مهندس برمجيات في جوجل بنشر صورة على “جوجل بلس” تظهر ما يبدو عليه غطاء تمثال الاندرويد بعد المارشميلوو.

عن الكاتب

رناد مجدلاوية

طالبة تكنولوجيا معلومات الأعمال في الجامعة الأردنية ، أحد أعضاء مجموعة شعاع والقائمين عليها .