أخبار

تعرف على جميع إصدارات ويندوز 10 التي ستطرحها مايكروسوفت

Tech-Preview_Start-menu

أعلنت شركة مايكروسوفت عن أن الإصدار النهائي من نظام التشغيل ويندوز 10 سيصدر ببسبعة نسخ مختلفة بحسب تنوع حاجات المستخدمين وستتدرج بين إصدار خاص للاستخدام المنزلي إلى إصدارات خاصة بالمؤسسات .

Windows 10 Home سيركز بشكل أكبر على الاستخدامات المنزلية العادية كتصفح الانترنت وعرض الوسائط المتعددة حيث سيتضمن متصفح الانترنت الجديد Microsoft Edge والمساعدة الشخصية Cortana وسيدعم التقنيات الجديدة للتعرف على شخصية المستخدم وتسجيل الدخول بواسطة قزحية العين , وسيدعم أيضاً الألعاب عن طريق السماح بتشغيل ألعاب جهاز Xbox One مباشرة من خلال ويندوز وميزات أخرى .

Windows 10 Pro وستدعم هذه النسخة إمكانية التبديل بين وضع الحاسوب المكتبي ووضع الجهاز اللوحي وسيركز أكثر على دعم خدمات التخزين السحابي وحماية بيانات المستخدمين والشركات الصغيرة الحساسة وسيتيح إدارة أفضل للتطبيقات واستهلاك أفضل للموارد .

Windows 10 Mobile  وهو إصدار خاص للأجهزة المحمولة والأجهزة ذات الشاشات الصغيرة وستضم إصداراً خاصاً منMicrosoft Office وستدعم التحويل من وضع الهاتف المحمول إلى وضع سطح المكتب في حال تم توصيل الجهاز بشاشة عرض وبعض الميزات الموجودة في الإصدار المنزلي من النظام .

Windows 10 Enterprise نسخة موجهة بالدرجة الأولى للشركات والمؤسسات , وهي مبنية على نواة Winows 10 Pro وتوفر خيارات تحكم وتطبيقات خاصة للمؤسسات الكبيرة والمتوسطة .

Windows 10 Education إصدار خاص بالمؤسسات التعليمية , ستزود ببرمجات مساعدة للطلاب والأساتذة والمؤسسات التعليمية على حد سواء .

Windows 10 Mobile Enterprise أما هذا الإصدار فهو متوجه لمستخدمي الهواتف المحمولة المحترفين بمستوى حماية خاصة وصلاحيات تحكم وإدارة أكبر .

كما ستطرح الشركة إصداراً خاصاً من ويندوز 10 للأجهزة مثل الصراف  الآلي ATM والأجهزة الشبيهة .

يذكر أن الشركة قد وعدت بإطلاق الإصدار النهائي من ويندوز 10 خلال الصيف الحالي بشكل مجاني لمدة عام كامل كما أشارت بعض الأنباء إلى أنه سيكون خاتمة سلسلة إصدارات نظام التشغيل ويندوز المسيطر على 90% من اجهزة الكومبيوتر في العالم .

عن الكاتب

احمد ابوربيع

أحمد أبوربيع مدون عربي يبلغ من العمر 17 عام مهتم بنقل آخر أخبار و مستجدات العالم الرقمي عموماً و التصميم الجرافيكي خصوصاً .