البرمجة الموجهة للكائنات

الدرس الثالث والعشرون – الكلمة المحجوزة Params

توفر هذه الكلمة المحجوزة Params امكانية ارسال عدد غير محدد من البارمترات إلى الوظائف Methods شرط ان تكون من نفس النوع فمثلاً لو اردنا إنشاء وظيفة تقوم على جمع رقمين فبهذه الحالة سنقوم بإنشاء هذه الوظيفة وتحمل بارامترين ولكن اذا اردنا ان نجمع 3 او 4 او 5 … فبهذه الحالة سنظطر إلى انشاء اكثر من وظيفة overloading ولحل هذه المشكلة يمكننا انشاء وظيفة واحدة باستخدام الكلمة المحجوزة Params والتي تستخدم مع مصفوفة Array في هذا الدرس سوف نتكلم عن ذلك بالتفصيل .
الهدف من استخدام Params : ارسال عدد غير محدد من البارمترات إلى الوظائف Methods شرط ان تكون البيانات من نفس النوع Same Data Type

عن دورة البرمجة الموجهة للكائنات باستخدام لغة سي شارب

عبارة عن نمط برمجة متقدم، وفيه يقسم البرنامج إلى وحدات تسمى الكائنات (Objects)، كل كائن عبارة عن حزمة من البيانات (المتغيرات والثوابت) والدوال ووحدات التنظيم وواجهات الاستخدام. ويتم بناء البرنامج بواسطة استخدام الكائنات وربطها مع بعضها البعض وواجهة البرنامج الخارجية باستخدام هيكلية البرنامج وواجهات الاستخدام الخاصة بكل كائن.
وفي هذه الدورة سنتعلم ما يهمنا من التقنيات والادوات المتبعة في البرمجة الموجهة للكائنات ، المحتوى التعليمي الموجود داخل هذه الدورة يطابق ما يدرس في جامعة البلقاء التطبيقية .

معلومات التواصل مع المحاضر

يمكنك الاستفسار عن اي سؤال او ملاحظة معي شخصياً عن طريق : 

  البريد الألكتروني : a.abufares@sho3a3.net

  رابط حسابي على الفيس بوك : https://www.facebook.com/a.abufares2020

 رابط صفحة مجموعة شعاع على الفيس بوك : https://www.facebook.com/sho3a3group

من اعداد : مجموعة شعاع و تقديم : أحمد أبو فارس   

عن الكاتب

أحمد أبو فارس

احمد ابو فارس طالب جامعي يدرس علم الحاسوب في جامعة البلقاء التطبيقية مهتم في عالم التكنولوجيا , مبرمج يجيد العمل على عدة لغات , محترف تصميم ومونتاج ، وأحد اعضاء مجموعة شعاع والقائمين عليها.