مقالات

اضافة عربية لتغيير الخطوط في وردبريس

arabic_webfont
بواسطة خالد محمد

يرغب الكثير في تغيير خطوط الموقع  ، وفصل العنوان بخطٍ والمحتوى بخطٍ آخر لتحسين التنسيق واظهار جمالية منظر الموقع ، فقوالب وردبريس كغيرها من القوالب التي تتدعم الكثير من الخطوط والتنسيق بينها بشكل لا نهائي ، ويعتمد ذلك على ابداع و مهارة مصمم القالب ، فالخط هو عبارة عن فن و تصميم في الكتابة .

ورغم التباطئ الذي يشهده عالمنا العربي في دعم اضافات وردبريس الا انه هناك شباب عندهم روح الإبداع و المثابرة للوصول الي محتوى عربي كبير يستفيد منه المستخدمين و المطورين ، فمن خلال بحثي في اضافات ورودبريس لفت انتباهي اضافة فعلاً رائعة و يستحق العاملين عليها الكثير من الشكر على هذه اللفتة ، وهي اضافة الخطوط العربية “Arabic WebFont” .

معلومات عن الإضافة

Arabic Webfonts : اضافة مجانية خاصة للووردبريس تقوم باضافة مجموعة الخطوط العربية المتوفرة من خلال خدمة ” مكتبة الخطوط العربية ” fontface.me داخل موقعك بكل سهولة والتحكم فى نوع الخط وحجمه ..الخ لاى جزء فى الموقع من خلال خيار تخصيص فى الووردبريس ، واصدارها الحالي 1.4.1 وتعمل على وردبريس 4.0 فما فوق .

ميزات الإضافة 

  • التحكم فى نوع وحجم وشكل الخط لاى جزء فى الموقع بشكل مباشر
  • اضافة عناصر تحكم خاصة اعتمادا على القالب المستخدم لديك
  • اعادة تعيين الاعدادات لاى جزء فى الموقع او كل الاعدادات
  • إضافة مجموعة الخطوط العربية داخل موقعك بكل سهولة

شرح الاستخدام

ويمكن تحميل الإضافة من خلال الضغط على الزر في الأسفل

اضافة الخطوط العربية

الموقع الرسمي للإضافة : اضافة الخطوط العربية

عن الكاتب

خالد محمد

خالد محمد يوسف 19 عام طالب جامعي مبرمج ومهتم بلغة الجافا وكل ما يخص الأندرويد / مصمم و ممنتج جرافيكي لبرامج عالية المستوى مهتم ايضاً في مجال التقنية بشكل عام منشأ للموقع الالكتروني و المجموعة من بدايتها و أحد أعضاء المجموعة و القائمين عليها .