أخبار تصميم

ادوبي وأهلاً بالعربية !

Adobe-Arabic

ربط الحروف مع بعضها بالاضافة الى الحركات سبب في قلة دعم اللغة العربية في البرامج وبالذات برامج التصميم والاخراج والتي تحتوي على نصوص في مخرجاتها .

لم تكن مشكلة فيما سبق لتوفر كثير من التطبيقات المساعدة والتي تقوم بدعم الكتابة العربية في تلك التطبيقات التي لا تدعم العربية بالاعتماد على خطوط تثبت مع الاضافة – او ما شابه ذلك – .

ايقنت شركة ادوبي العالمية ان المجتمع العربي من الفئات التي يجب الاهتمام بها فمن الاشخاص اللذين وصلوا وبرزوا في ادوبي المصمم والمدرب الدولي مدحت عيد -وفي قسم شخصيات تجد الكثير عن هذا المدرب – كشف مدحت عيد خلال مؤتمر InspireMe الذي عقد في العاصمة عمان عن محاولته بالتواصل مع ادوبي لدعم اللغة العربية في برامجها ومن الجميل في ذلك ان ادوبي قد تزامنت في دعمها للغة العربية مع اليوم العالمي للغة العربية  الموافق ل 18 / ديسمبر وهو اليوم الذي اعترفت فيه الامم المتحدة بلغة العربية كلغة سامية .

اصبحت اللغة العربية مدعومة في برنامج فوتوشوب وان ديزاين و الستريتور. ولاحقاً سيتم شرح كيفية الحصول على اخر نسخة من برامج ادوبي .

عن الكاتب

أحمد أبو فارس

احمد ابو فارس طالب جامعي يدرس علم الحاسوب في جامعة البلقاء التطبيقية مهتم في عالم التكنولوجيا , مبرمج يجيد العمل على عدة لغات , محترف تصميم ومونتاج ، وأحد اعضاء مجموعة شعاع والقائمين عليها.