أندرويد

أهم ما جاء في نظام اندرويد مارشميلو Marshmallow لأجهزة LG

Android-6.0-Marshmallow1

اطلقت شركة ال جي الكورية تحديث مارشميلو Marshmallow  لأجهزة LG G4 , LG G3 في دولة بولندا وسيتم اطلاقه إلى جميع دول العالم في الوقت اللاحق وقمت بنشر مقالاتين لكيفية الحصول على التحديث قبل وصوله الى الشرق الاوسط ( لأجهزة G3 أو G4) .

بعد استخدام النظام لعدة أيام اليكم اهم ميزات نظام مارشميلو  : 

1- النظام يدعم اللغة العربية كما بالاصدارات السابقة

2- النظام سريع ولم اجد أي تأخير في الاستجابة او ظهور اخطاء او اي مشاكل في النظام

3- النظام يتمتع بمرونة أكثر من النظام السابق لوليبوب

الميزات الجديدة في نظام اندرويد مارشميلو لاجهزة LG : 

1- تم إضافة 3 ازرار في شريط الاشعارات وهي :

LG_G3_1

زر الكشاف : تم اضافة زر لتشغيل كشاف الكاميرا كمصباح وجاء ذلك لعدم الحاجة إلى تنزيل تطبيقات لتحويل كشاف الكاميرا كمصباح وامكانية الوصول اليه بسرعة وبضغطة يعمل وبضغطة اخرى يتم تعطيله

LG_G3_3

Capture+ : اختصار جديد موجود في لائحة الاشعارات يمكنك من اخذ صورة للشاشة (Screen Shot) واضافة بعض الشروحات مثل الرسم والكتابة وحفظها جاء هذا الاختصار ليغنى عن تنزيل تطبيقات تقوم بعمل شروحات من خلال لقطات الشاشة .

LG_G3_4

 

وضع عدم الأزعاج : وهي تقنية جديدة توفرت في هذا الاصدار تمكن المستخدم من التخلص من الاشعارات او تحديدها فمثلاً لو كانت هنالك جهة اتصال مزعجة يمكنك كتم الصوت عنها او الغاء اشعارات تطبيق معين وهي من الميزات التي يحتاجها المستخدم كما يمكن ايضاً حظر صوت تنبيهات الرسائل لجهات اتصال معينة .

 

ميزة توفير الطاقة : اهم الميزات التي جاء بها اصدار مارشميلو هو الحفاظ على عمر البطارية وتوفير الشحن وذلك من خلال التطبيقات التي تعمل بالخلفية هذا لا يعني انك لن تحصل على اشعارات الفيس بوك او الواتسب ولكن بالية معينة انت تحافظ على عمر البطارية وعلى شحنها وصدقاً انني لاحظت فرق كبير في شحن جهازي ويمكن للمستخدم تحديد وضع توفير الطاقة عند وصول شحن البطارية إلى 15 % او دائماً  .

LG_G3_7

 

اختصار جديد لوضعيات التصوير : يمكنك الآن وبكل سهولة تحديد وضعية التصوير مثلاً : ( بانوروما ، مزدوج ( لقطة من الكاميرة الخلفية والكاميرا الامامية ) ، لقطة بطيئة ، او التركيز استخدام ميزة الفوكس عن طريق الضغط على شاشة ) بضغطة واحدة .

 

LG_G3_9

 

التحكم في صلاحيات التطبيقات : من أهم الميزات التي جائت في اصدار مارشميلو امكانية تحديد الصلاحيات للتطبيقات اما السماح لها او ايقافها فيمكنك الآن حجب بعض الصلاحيات مثلاً ( الوصول إلى البيانات او الأسماء …. الخ ) من بعض التطبيقات .

 

LG_G3_6

 

Smart Clean : تطبيق جديد تم اضافته في الاعدادت يمكنك من مسح البيانات المؤقتة او غير المستخدمة لتوفير مساحة تخزين بدلاً من تنزيل برامج تستنزف ذاكرة الجهاز وتعيق عمله تم اتاحة هذا التطبيق البسيط والذي لا يعمل الا عند تشغيله .

 

LG_G3_2

 

خدمة السحابة : تم اضافة اعداد جديد داخل الاعدادت يمكنك من اضافة معلومات الدخول لمواقع التخزين السحابي والذي يمكنك من حفظ بياناتك ( الصور ، جهات الاتصال ، المستندات ….. ) والوصول اليها من أي مكان او عن طريق اي جهاز اخر وذلك بالدخول إلى حسابك الخاص بخدمة التخزين السحابي وجائت هذه الاضافة بدلاً من تنزيل تطبيقات متعددة لخدمة التخزين السحابي فاصبح بامكانك اضافة انواع مختلفة من خدمة التخزين السحابي من مثل : جوجل درايف ودروب بوكس وغيرها

 

lg-g3-android-m-2

 

الشكل والايقونات والمؤثرات : تم تغيير بعض ايقونات النظام واضافة بعض المؤثرات مثل مؤثر شاشة القفل وشاشة اغلاق الهاتف فيما لم يتم تغيير الشاشة الترحيبية اصبح الشكل اجمل بكثير من اصدار لولي بوب .

جاء الاصدار الجديد لتوفير تطبيقات يحتاجها المستخدم ولتوفير الراحة له والتخلص من الاشعارات المزعجة وضبط الصلاحيات والمرونة وسهولة الاستخدام وغيرها أتركها لكم لاكتشافها !

عن الكاتب

أحمد أبو فارس

احمد ابو فارس طالب جامعي يدرس علم الحاسوب في جامعة البلقاء التطبيقية مهتم في عالم التكنولوجيا , مبرمج يجيد العمل على عدة لغات , محترف تصميم ومونتاج ، وأحد اعضاء مجموعة شعاع والقائمين عليها.