أخبار

أبحاث مايكروسوفت الجديدة تحول كاميرا هاتفك الى ماسح ثلاثي الأبعاد

d9bfc456bf34712d5918a52b8761e5a4

ان ممارسة الطباعة على شاكلة مجسم ثلالثي الأبعاد على وشك أن تصبح أكثر سهولة ،حيث أن التقنية الجديدة التي توفرها مايكروسوفت و التي تمكن مستخدميها من المسح عن طريق أجهزة الهاتف الذكية ستجعل مثل تلك التقنيات احدى الممارسات اليومية لأحدهم ،فيمكن لأي شخص استخدامها من دون الحاجة الى أجهزة او معدات اضافية حتى.

يطلق على هذه التقنية الجديدة اسم “موبايل فيوجن”، و في التطبيق الذي يوفر هذه التقنية نجد أنه يمكنك من التنقل بين المجسمات من حولك و عمل مسح لأي منها لتصبح على جهازك الخلوي. حيث تتبع هذه التقنية آلية تقوم بها بداية بالتقاط بيانات الفضاء اللوني “آر جي بي” في بيئة معينة ، ثم تأخذ خريطة عمق النظام الصوتي التي تتضمن طريقك حول العنصر الذي أردت أخذ صورة له.

download

و بما أنه لا يلزم الاتصال بالانترنت لتطبيق هذه التقنية ، فيمكن للباحثين استخدامها خلال العطلات أو رحلات التنزه ،أي في الأماكن التي لا يتوقع وجود اشارة فيها. لكن بالنظر الى الوقت الذي تستغرقه عملية المسح فإن مسح جسم ثابت يعتبر الطريقة المثلى لتقدير الوقت اللازم لاكتمال تلك العملية.

حالما تتم عملية المسح فإن الصورة تظهر فوراً على الجهاز ، بحيث يمكن للمستخدم معرفة ما اذا كان حصل على صورة الثلاثية الأبعاد التي كان يتوقعها أم لا .

عن الكاتب

رناد مجدلاوية

طالبة تكنولوجيا معلومات الأعمال في الجامعة الأردنية ، أحد أعضاء مجموعة شعاع والقائمين عليها .