أخبار

آخر التوقعات عن هاتف Nexus 6 القادم مواصفات وتاريخ الافراج

nexus-l

أحدث التوقعات التي أطلقت للشركة القادمة المصنعة لهاتف Nexus 6 تشير الى شركة HTC لتكون الشركة المصنعة للهاتف الا أن شركة هواوي Huawei مازالت أيضا أحد الشركات المرشحة لتصنيع الإصدار الجديد من Nexus.

على الرغم من عدم صدور اعلان رسمي عن موعد إطلاق هاتف Nexus 6 بشكل رسمي، الا أن التوقعات تشير الى الربع الأخير من هذا العام 2016 لإطلاق الهاتف، وهو الموعد الذي أطلقت فيه الإصدارات السابقة من خط انتاج هاتف Nexus، كما من المتوقع أن يصل سعر هاتف Nexus 6 القادم الى 649 دولار وهو السعر ذاته الذي أطلق به الإصدار الأول من هاتف Nexus 6.

أحد الشائعات التي خرجت من Gizmochina تشير الى هاتف Nexus 6 جديد بتوقيع شركة هواوي، أي من المرجح أن نشهد هذا العام أيضا هاتف بتصميم معدني phablet يضرب المتاجر من جديد هذا العام.

Nexus-6P3

كانت هواوي Huawei قد صممت هاتف Nexus 6P الذي حصد الكثير من التقييمات الإيجابية خلال الفترة الماضية، الا أن هذا الإصدار أيضا مر ببعض العيوب نتيجة لتصدع الزجاج الخلفي للهاتف دون معرفة السبب الحقيقي لظهور هذه التصدعات، مما أثار الكثير من التساؤلات حول كفاءة تصنيع هواوي لهاتف Nexus 6P، الا ان تصميم هاتف هواوي Nexus 6P هو من أفضل التصاميم التي خرجت لخط انتاج Nexus، لذا قد تتفادى الشركة هذه العيوب في الإصدار القادم.

الإصدار الأول من هاتف Nexus 6 الذي قدمته شركة موتورولا Motorola، تميز بحجم شاشة 6 أنش مع دقة عرض QHD، حيث رأى البعض أن حجم الشاشة مبالغ فيه، حيث كان الإصدار السابق بحجم الشاشة 5.7 أنش حجم مناسب أكثر للهاتف، لذا من المتوقع أن يكون حجم الشاشة في الإصدار القادم 5.7 أنش مع دقة عرض 4K.

Nexus-6p-display

أحد الاحتمالات القائمة أيضا أن تبقى دقة العرض في الإصدار القادم من هاتف Nexus 6 بدقة عرض 2K، ليحاكي إصدارات الهاتف السابقة Nexus 5 الذي أطلق في عام 2013، وهاتف Nexus 5X الذي أطلق في عام 2015 مع جودة ووضوح Full HD في الإصدارين، لذا يتوقع أن تكون حجم الشاشة ما بين 5.5 أنش الى 6 أنش

البرمجيات في هاتف Nexus 6

حتى إذا كانت هواوي Huawei هي الشركة المصنعة لهاتف Nexus 6 القادم، فأن التوقعات الأكبر تشير الى نظام تشغيل الأندوريد Android N، لذا من المتوقع أن يضيف نظام التشغيل القادم مزيد من المميزات الى مواصفات الهاتف.

مواصفات الكاميرة في هاتف Nexus 6

لم تكن الكاميرة الاهتمام الأكبر في إصدارات هواتف جوجل أو هواوي Huawei أيضا، الا أن اشتراك كلا الشركتين في تصنيع هاتف Nexus 6P أدى الى إطلاق هاتف بكاميرة مميزة، لذا من المتوقع أن تكون مواصفات الكاميرة أكثر تميزا عند تصميم شركة هواوي لهاتف Nexus 6 القادم.

Google-Nexus-6P

توقعات أداء هاتف Nexus 6 القادم

بعض التوقعات تشير الى إمكانية ظهور رقاقة معالج Snapdragon 820 في هاتف Nexus 6 القادم، ويعد هذا المعالج أحد رقاقات المعالج من الجيل القادم الذي يقوم على (ARM Cortex-A57 / 53)، لذا من المتوقع أن يقدم سرعة أعلى في استجابة الهاتف وفي أداء الرسوم من معالج Snapdragon 810.

test-comparatif-snapdragon-820-vs-snapdragon-810-header-hero-image-00-w782

بطارية هاتف Nexus 6 القادم

أطلق هاتف Nexus 6P بأكبر قدرة للبطارية الى الأن وهي 3,450 مللي أمبير، الا أن التحسينات التي أضيفت الى نظام تشغيل الأندوريد Android Marshmallow، لا تظهر قدرة البطارية بشكل جيد، لكن شركة هواوي اشتهرت بتصنيع هواتف مميزة بحجم كبير في البطاريات غالبا، لذا من المتوقع أن تقدم مواصفات جيدة أيضا في هاتف Nexus القادم، من المتوقع أيضا أن تغير هواوي الى دعم الشحن اللاسلكي في هذا الإصدار الجديد.

المصدر

 

عن الكاتب

احمد ابوربيع

أحمد أبوربيع مدون عربي يبلغ من العمر 17 عام مهتم بنقل آخر أخبار و مستجدات العالم الرقمي عموماً و التصميم الجرافيكي خصوصاً .